Wednesday, April 3, 2013

اهدار المال العام فى التربية والتعليم ما زال مستمرا

م


برعت حكومة الحزب الوطنى المنحل فى تبديد اموال الشعب ونهبها بشتى ألوان الفساد ، ومن أخبث اصناف الفساد التى برعت فيه - وما زال مستمرا بكل أسى بعد الثورة - هو إنفاق أموال الشعب و،والتى هى أموال مقترضة غالبا - فيما لا ينفع الشعب ،وخير مثال على ذلك المليارات التى أنفقت على " تطوير "السكة الحديد فبدلا من انفاقها فى تطوير المزلقانات وازدواج الخطوط الفردية وزيادة عدد العربات والقطارات وتجديدها ، تم اهدارها عمدا فى فندقة المحطات حيث تم هدم مبانى المحطات ،وهى مبانى اثرية اقامها الانجليز ويشغلها عدد بسيط من الموظفين الاداريين وعمرها الافتراضى عشرات السنين القادمة ،ومع ذلك تم هدمها- وهذه جريمة لآثريتها وحالتها الممتازة - - واعادة بناءها بمستوى فنادق الخمسة نجوم من حيث الرخام والسيراميك وهى مبانى لا يستفيد منها الراكب نهائيا ، كذلك الحال تم فى وزارة الصحة حيث تم انشاء مبانى خمس نجوم لوحدات صحية فى القرى والنجوع و تم فندقة مستشفيات المدن مع إغفال تام ومتعمد للخدمة الطبية ذاتها من حيث توفير الادوية والاجهزة والكوادر البشرية التى تنفع المواطن المريض ...هذه كانت خطة خبيثة متعمدة لاهدار اموال القروض دون استفادة حقيقية للشعب منها ،وتوقعنا توقف هذا الفساد بعد الثورة ،ولكن بكل أسى انتقل الى وزارة فقيرة عوراتها كثيرة هى وزارة التربية والتعليم ،فبدلا من زيادة عدد المدارس التى بلغت الكثافة فى فصولها اكثر من سبعين طالبا - كما فى مدينتنا سرس الليان محافظة المنوفية التى لم يبنى فيها مدرسة حكومية طوال مدة حكم النظام السابق -،فوجئنا بقيام وزارة التربية والتعليم بتخصيص مليون جنيه لفندقة مدرسة ابتدائية وتم اهدار المبلغ على طلاء الجدران وكسوتها بالرخام وتبليط الارضية ولم يتم تزويد المدرسة بمقعد واحد لحل ازمة نقص المقاعد وتهالكها ،وقلنا ان ما حدث هو خطلأ فردى لن يتكرر ثم فوجئنا هذه الايام بتخصيص مليون جنيه اخرى لمدرسة سرس الليان الثانوية المطورة وتم اخلائها من الطلاب فى بداية الفصل الدراسى الثانى وتم تشريد الطلاب فى عز الموسم الدراسى من اجل " تطوير " المدرسة بحجة ان البلغ منحة يجب انفاقها قبل 30 يونيه والا سيتم سحبه ....اى ان الفساد ممنهج ومستمر ولم تصل الثورة بعد لوزارة التربية والتعليم .

نناشد السيد الوزير وقف عمليات فندقة وسرمكة المدارس فورا وتوجيه اموال الشعب الى مصادر تطوير حقيقية اولها زيادة عدد المدارس وإنشاء مدارس فى عشوائيات المدن الريفية المحرومة تماما من المدارس والتى يطر الاطفال الى السفر عدة كيلو مترات سيرا على الاقدام للذهاب لاقرب مدرسة وهو الامر الذى يؤدى الى توقفهم عن الدراسة وهذا هو نبع الامية الحقيقى ...اوقفوا ما يسمى تطير المدارس فورا وتحولوا الى بناء مدارس جديدة ان كنتم وطنيون تحبون هذا الوطن

2 comments:

Anonymous said...

[url=http://fluconazolepurchasediflucan.com/]Diflucan Use During Pregnancy[/url] Canada Pharmacy Online http://furosemidelasixbuy.com/

شركة تنظيف said...


thank you

شركة نقل عفش بالرياض